U3F1ZWV6ZTgxOTkyNDEzMzBfQWN0aXZhdGlvbjkyODg2MDk0Nzg0

تأثير المواقع الإباحية على المتزوجين وغير المتزوجين - د. ماهر صموئيل



- واحدة من مشاكل الإباحية الإلكترونية إنه فيه عزوف عن الزواج، لأنه الإباحية الإلكترونية تقدم نوع من الاشباع الوهمي الذي يجعل الشخص غير راغب في أن يتحمل تبعات الزواج.
- نسبة الطلاق في مصر بسبب مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك 20% من إجمالي حالات الطلاق ووفي الأمارات وصلت 50%
- الرجال هجروا المضجع لأنه مكتفي بالبورنوجرافى، الزوجة تحتاج إلى كلمة حلوه وحضن، وتحتاج إى اهتمام..
- الممارسة الجنسية تخلق شيء من الارتباط بين الجل وزوجته، ولكن عندما تكون الممارسات الجنسية بعيدة عن الزوجة، مع الاستمرار الرابطة بالزوجة تضعف وتضعف..
- التعرض للإثارة الجنسية المتنوعة والجديدة والمفاجئة يطلق كميات كبيرة للغاية من الدوبامين، بسببها تصبح الإثارة التقليدية الحادثة من العلاقة مع الزوجة لا قيمة لها، مما يضعف العلاقة الزوجية حتى ينهيها.
- وبكثرة المرور في هذا الطريق ( مشاهدة الأفلام الجنسية) يصبح هو الطريق الأسهل والأفضل للإثارة، وبالتالي عندما يأتي الشخص للجنس الطبيعي حيث كم ونوع الإثارة مختلف لا تحدث الاستجابة الجنسية المرجوه، الزوج يبدأ يعمل عادات جنسية جديدة (بمشاهدة المواقع الجنسية) لما يرجع للسكة القديمة العادية (العلاقة مع زوجته) الطبيعية يكتشف إن المخ مش مستجيب.
- كم المتعة والإثارة اللي بتيجي للرجل من مجرد مشاهدة الأفلام الجنسية كبير، ضاعت السكك القديمة اللي كان الشخص فيها بيكافح علشان يحصل على شيء بسيط من المتعة، ملاين أضاعف الإثارة والانسجام يحصل عليه بكبسة زر، فإيه اللي يخليني أتعب؟ علشان كده عدد الرجالة اللي قرفان مش شغله، والزهقان، واللي معندوش دافع للزواج، لأنه بياخد إثارة ببلاش بسهولة شديدة، والخدعة الكبيرة إنه مجانا، وميعفرش إن التمن اللي هيدفعه من مخه وصحته وعيلته وحياته.. تمن مروع.
- أكتر سمة تميز الرجال في هذه الأيام هي عدم الرغبة أو القدرة على تحمل المسئولية، بقى فيه صعوبه إنه يتحمل المسئولية، وأنا لا يمكن أن أفصل بين هذا وبين البورنوجرافي، فين الرجل القادر على القيادة والحماية والعطاء المستمر؟ المشكلة في الإباحية الإلكترونية أنها تقدم المتعة دون المسئولية، المتعة المصحوبة بتحمل المسئولية تقود للنضوج بينما المتحررة من المسئولية تقود إلى المعيلة.
- الرجل لكي يستمتع بزوجته، محتاج يصالحها ويراضيها يتناقش معاها ويتحاور ويعتذر عن خطأه، لكن الآن في مليون طريقة للمتعة، بناقصها، مش عايزك طالما إني قادر أستمتع، رفض الطريق المكلف، المكسب الرهيب هنا مش المتعة العائلية إنه بقى راجل.. قدرته على المرونة والصلابة قلت..
- غياب الشعور بالمسئولية يفقد الرجال رجولتهم، ويفقد النساء أنوثتهم وجمالهم.
- عندما تلهو مع الشيطان سيهبك نفسه لتمتلكه، وإذا امتلكته تأكد أنه سيمتلكك، الشيطان مجرم وإذا لعبت معاه يكافئك هيديلك نفسه، هيجبلك اللي نفسك فيه، عايز بورنوجرافي هيجب لك، عايز ستات هيجب لك، عايز فلوس يعرف يجب لك.. إذا امتلكت الشيطان سيمتلكك.
- الخبر الجيد هو، مرونة المخ البشري تجعله بعد أسبوع واحد من التوقف، سيستعيد قدراته على التركيز، فتعود الثقة في النس، وتعود الدافعية، وبعد شهرين من الامتناع عن البورنوجرافى تعود القدرات شيه طبيعية، وبعد خمسة شهور من التوقف يصير المخ طبيعيا تماما.
#ماهر_صموئيل

-------------------------------------------------
شاهد العظة كاملة
أصحاب السعادة - الموعظة على الجبل (2) مشكلة الإباحية - د. ماهر صموئيل - الكنيسة الانجيلية بمصر الجديدة - 6 ديسمبر 2019
https://youtu.be/MB8IFiuUyrY
-------------------------------------------------
للاشتراك على اليوتيوب:
YouTube: https://www.youtube.com/user/DrMaherSamuel?sub_confirmation=1
-------------------------------------------------
تابعنا على الفيسبوك:
Facebook: http://www.facebook.com/Dr.MaherSamuel
-------------------------------------------------
الحساب الشخصي لدكتور ماهر على تويتر:
Twitter: http://www.twitter.com/MaherSamuel
-------------------------------------------------
استمع لعظات د. ماهر على الساوند كلود:
SoundCloud: http://soundcloud.com/MaherSamuel
-------------------------------------------------
تابعنا على انستجرام:
Instagram: http://instagram.com/Dr.MaherSamuel
الاسمبريد إلكترونيرسالة